محتوى راقي

ماذا عن وضع العالم في ازمة كورونا وما بعد الأزمة

0

في ظل الازمة وانتشار الفيروس، يوجد الأمل بأذن الله، يسعى الكثير من البلاد حول دول العالم والبحث سعياً في تطوير واكتشاف لقاحٍ ضد كورونا، لكي ترجع الأمور كما كانت في السابق وإعادة استقرار اقتصاد البلاد.

ماذا عن وضع العالم في ازمة كورونا وما بعد الأزمة

لذلك يبقى العقار او اللقاح هوا الحل الأمثل لتفادي الأزمة العالميه، ما المطلوب اذا تم الاعلان عن نجاح بعض العقاقير او بعضٍ من اللقاحات التي تساهم في القضاء علي انتشار الفيروس المستجد.

مدى أهمية اكتشاف عقار او لقاحٍ مضاد للكورونا

حينما تعلن بعض الدول الكبرى عن تصنيعها لقاحٍ او عقارٍ ضد الفيروس، حينها يحدث التجارب السريرية علي المرضى لكتشاف مدى امان العقار او اللقاح، لذلك وبالفعل بعض الدول حول العالم اكتشفت وصنعت العديد من العقاقير واللقاحات المضادة للجائحة.

منهم ما تم الاعلان عنه بعد فاطرة قليلة من جانب منظمة الصحة العالمية وبعض من المسؤلين عن عدم امان هذا الادوية ومدى الأثار الجانبية لها، مثل هيدروكسي كولوركين، وغيرة ايضا وهناك ادوية اخرى تم استخدامها الان بالفعل واثبتت امانها التام لتجربتها علي المرضى بالفيروس.

مثل عقار ” رميديسيفير ” الامريكي التابع لشركة ( جيلياد ساينسيز ) والذى تم اعتمادة من معظم دول العالم بالفعل وجارى تصنيعة وطرحة في بلاد العالم لإعطائة للمرضى ولإستاخدامة في المساهمة والقضاء علي الفيروس بشكل عام.

مهام تصنيع وأكتشاف العقاقير او لقاح ضد كورونا

بالنسبة للعقاقير فأنها تاعلج المرضى بالفيروس فقط، ولكن ليس من دورها الحماية التامة للذين لن يصابو بالفيروس .

ما الحل اذاً، الحل هوا تصنيع لقاح يقي من انتشار الفيروس للبشر للحد من انتشار الفيروس، لأن دور اللقاح هوا فرز الاجسام المضادة بداخل الجسم البشرى للهجوم والقضاء علي الفيروس اذا كان في جسم الانسان اما اذا لم يكن مصاباً، فا من دور اللقاح تجهيز الاجسام المضادة ليصبح جاهزا اذا اصيب الانسان بالفيروس ويهاجمه في الحال ويقضي عليه .

الجدير بالذكر، هناك عدة لقاحات تم الاعلان عنها وعن تفوقها وجتيازها المراحل الصعبه، المراحل الاولي تعتبر هيا التجارب علي الحيوانات، لإثبات مدى فاعلية اللقاح ثم المراحل التالية هيا اثبات مدى امان وفاعلية اللقاح علي البشر من خلال التحارب السريرية في عدة مراحل زمنية.

أهم اللقاحات المكتشفة لكوفيد19

ابرز اللقاحات التى تم الافصاح عنها واشهرهم حاليا واثبت اثراً واعدا في التجارب علي الحيوانات اولا ثم اجتازها بنجاح ثم المراحل التالية علي البشر والتجارب السريرية وهوا ما يدل علي بشرى سارة، وهوا لقاح الشركة البريطانيا، ( أوكسفورد ) ، وأسم اللقاح هوا ” ChAdOx1 ” مع الاتفاق للشركة المصنعه، ” استرا زينيكا ” لأنتاج ما يقارب عن 2 مليار جرعة، وهوا اللقاح الاول في العالم الذى سابق الزمن ويخضع الي تجارب متقدمة.

أنواع لقاحات فيروس كورونا

هناك ايضاً الكثير من اللقاحات الواعدة الاخرى، مثل اللقاح الامريكي التابع لشركة moderna ويسمى اللقاح” mRNA “

واللقاح التابع للشركة الصينية “سينوفاك”.
اللقاح البريطاني الاخر التابع الى “امبريال كوليدج”.
والقاحاً تابع لشركة روسية والمتوقع عنه انه يعطى نتائج واعدة.

وكما ذكرنا في السابق ان الحل الامثل للخلاص من تلك الجائحة هوا توافر لقاحٍ للتصدي لتفشي الفيروس التاجى
وأن ترجع الأمور كما كانت في السابق وانقاذ حياة البشرية، وأن ينتعش اقتصاد العالم من جديد واستعادة السياحة لبعض الدول.

مواضيع تهمك ايضا

م

التعرف على المشاكل الإقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.